آل المصـــــــــــــــــــــــــــري

الرغبه في التعارف والمشاركه والابداع واخذ المعلومات عبر الانتر نت
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل للخيانة مبرر !!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميسم الريم
مشرف نشيط جدآ
مشرف نشيط جدآ
avatar

انثى عدد الرسائل : 671
العمر : 43
الموقع : فلسطين - غزة
العمل/الترفيه : موظفة / سكرتيرة
المزاج : عصبية نوعا ما لكن طيبة
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: هل للخيانة مبرر !!!   الأربعاء 15 أبريل 2009 - 12:55


أتمنى تكونوا جميعاً بخير وعافية من الله

وأستأذنكم هذا الموضوع الذي رأيت نـفسي تجبرني للتطرق له , وذلك بعد مشاهدة حلقة من برنامج في احدى القنوات الفضائية يناقش هذا الموضوع والذي يطرح هذا التساؤل هل للخيانة مبرر !!!!!



حيت رأيت الكثيرات اللآتي يشـتكين من الخيانة والتي تـشـتكي بؤس حالها وخوفها على نفسها بأن تلقي بنفسها بوحل الإنحطاط جراء ما تعرضت له من خيانة زوجها .. غير اللآتي يشتكين نفس المشكلة من الحبيب او الخطيب ...!

ومن جانب آخر وهو جانب الزوج فهل هناك مبرر لخيانته زوجته مهما كانت اسبابه ودوافعه فإذا كانت زوجته لا
توفر له الحياة التي يتمناها فهل هذا مبرر لخيانتها ؟؟؟؟

وهذه من ابرز المشاكل التي تواجه الازواج في العالم بشكل عام والازواج العرب بشكل خاص
لذا رغبت أن نـناقشها هنا سوياً ؛ فـ أتمنى منكم أن لا تبخلوا علينا بوجهات نظركم الراقية وفي حدود اللباقة وذلك بالتـفضل بالإجابة على الأسئلة اللتي سيتم إيرادها :

قد تكون العادات والتـقاليد في مجتمعنا مدعومة بجوهرية دور (المرأة) بأن نعتبر خيانة المرأة أعظم من خيانة الرجل ؛ أكرر من ناحية العرف وليس الدين ...
وأعـتقد أن هذا الامر لاخلاف فيه ...

أي أنـنا نستـنكر على المرأة (المتزوجة) بشكل الخصوص الخيانة أكثر من استـنكارنا خيانة الرجل لها , وذلك كما ذكرت اعلاه غير ان المرأة ينظرلها في الغالب أنها تمثل الوفاء والطهر والنقاء أكثر من الرجل وغيرها من مبررات ..

نـفسي تراودني بل تضغط عليَّ بكل قوة لأخونه هذا الزوج السافل الخائن ووإلخ من كلمات تلقي بشريك حياتها في قائمة المنحطين أخلاقياً ...
فـ هل للخيانة مبرر ؟؟ مهما كانت قوته , ومدى تحملها ومكافحتها لتصحيح مسار زوجها ؟

بعيداً عن العاطفة , هل من تلجأ للخيانة بمثل هذه الحجة تستحق الوفاء / الإخلاص من الأساس ؟
مراعياً المثل الشهير القائل : ( وقت المحن يميز المعدن الأصيل من الرديء ) ..

طبعاً أعزائي ليست الخيانة هنا مقصورة على الخيانة (الجنسية) فحسب لا حتى الخيانة الفكرية او إن صحت التسمية النفسية ...


ملاحظة : بالنسبة لرأيي في هذا الموضوع سوف اكتبه لاحقاً
شاكرلكم تحملكم اطالتي ,

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المدير العام
العميد
العميد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2776
العمر : 46
الموقع : المملكه العربيه السعوديه ..... جـدة.......
العمل/الترفيه : تجارة حره
المزاج : عال العال والحمدلله
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل للخيانة مبرر !!!   الخميس 16 أبريل 2009 - 0:30

بصراحه لا يوجد اي مبرر ولا نضحك على انفسنا

بأن يضع لنا محلل او فيلسوف اي مبررلذلك ونبدا نضع

الاسباب ووجهات النظر في امور لا يقبل فيها الا جواب

واحد يا نعم او لا وبهذه الحاله لا تقبل الخيانه في اي مجتمع والخيانه

امـر صعب ولا يتحمله احد حتى الشخص الذي اقترف ذلك

السلوك في قناعته الشخصيه والداخليه غير راضي عما فعله

ولوان ما فعله طبيعي لما تجده يمارس ذلك في الخفاء ولا يوجد مسمى

للخيانه سوى الخيانه والخيانه معروفه عند الجميع بأنها مأساة مؤلمه لجميع الاطراف

بمن فيهم هو لأنه بعد فتره يجد ان مافعله خطىء وغير طبيعي وفي لحظات يقف

مع نفسه ويلومها ماذا فعلت انا ولماذا وكيف . ضميره يئنبه لذا لا مبرر ولا جدال في ذلك

من وجهة نظري ودمتم




شكرآ ميسم الريم على المشاركه وتقبلي ردي ومروري

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almasri1415.ahlamontada.net
إنسان أكثر
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 3168
العمر : 41
الموقع : المملكة العربية السعوديه .... جدة
العمل/الترفيه : نائب مدير مجموعه التاج للتمليك
المزاج : هادي
تاريخ التسجيل : 19/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل للخيانة مبرر !!!   الخميس 16 أبريل 2009 - 14:40



NO



شكراً ميسم الريم

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tvquran.com/
ميسم الريم
مشرف نشيط جدآ
مشرف نشيط جدآ
avatar

انثى عدد الرسائل : 671
العمر : 43
الموقع : فلسطين - غزة
العمل/الترفيه : موظفة / سكرتيرة
المزاج : عصبية نوعا ما لكن طيبة
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل للخيانة مبرر !!!   الجمعة 17 أبريل 2009 - 6:01

المدير العام شكرا على رأيك المفصل ويعطيك العافية

انسان اكثر شكرا على ردك المختصر ونورتو الصفحة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحنون
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 887
العمر : 51
الموقع : المملكة العربية السعودية - جدة
العمل/الترفيه : مدير مكتبة طبية
المزاج : فايق ورايق ومش مضايق
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل للخيانة مبرر !!!   الجمعة 17 أبريل 2009 - 23:42

الخيانة سلوك مرضي يلجأ إليه الرجل أو الزوج في حالات خاصة وقليلة والسبب يعود للتربية في البداية
ثم لعدم وجود الوازع الديني الذي يضع حداً لأية خيانة أو سلوك مُشين ، ثم لأسباب زوجية تخص الرجل
والمرأة من خلافات مستمرة ومن عدم الإستقرار في البيت وأيضاً لعدم توفر الرضا الجنسي حيث أن السبب
الرئيسي للخيانة هو الجنس وتتبعه أسباب أخرى .
أشكرك ميسم الريم على طرح هذا الموضوع
تقبلي تحياتي
Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المياسم
مشرف نشيط جدآ
مشرف نشيط جدآ
avatar

انثى عدد الرسائل : 330
الموقع : المملكه العربيه السعوديه ..... مكه المكرمه.......
العمل/الترفيه : ربة منزل
المزاج : نوعا ما حساس مع شوية صبر
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل للخيانة مبرر !!!   الأحد 19 أبريل 2009 - 21:28

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالا








مبرر






الا








الخيانه







لانه لو وضعنا لها مبرر سيكون اقبح من الذنب نفسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل للخيانة مبرر !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
آل المصـــــــــــــــــــــــــــري :: ]![ المنتدى العــــــــــــــــام ]![-
انتقل الى: